افضل شركة موشن جرافيك- لماذا هيبتا هي أفضل إختيار

تلك الأيام نشهد رواج العديد من المجالات وخاصة تلك المتعلقة بالتسويق الإلكتروني ويعتبر البحث عن الخدمات الاحترافية والتعاقد مع الشركات التقنية الحديثة مثل شركة تصميم المواقع أو شركة موشن جرافيك واحدة سمات عصر الربح الإلكتروني الذي انتشر مؤخرا مع العديد من المجالات التقنية الحديثة والتي أصبحت متاحة بكثرة على الانترنت.

وفي هذا المقال سوف نستعرض معا ونتعرف على ما هي خطوات عمل فيديو موشن جرافيك وكيف يتم ذلك من خلال شركات متخصصة ولماذا أصبح الأمر بتلك الأهمية تلك الأيام وهل أنت عزيزي – قارئ تلك السطور – في حاجة إلى البحث عن شركة موشن جرافيك حتى تقوم بتصميم فيديو احترافي لك أم أن الموضوع غير ذو أهمية لك.

ولكن اولا ما هو الموشن جرافيك وما هو الدور الذي تقوم به شركة موشن جرافيك في الحياة عموما.

الموشن جرافيك وماذا تعمل شركة موشن جرافيك في حياة الإنسان المعاصر

من الملاحظ حاليا أن ما يشهده العالم من إقبال الكثير من المستثمرين وأصحاب الشركات والمواقع والمتاجر والعلامات التجارية وغيرهم للبحث عن شركة موشن جرافيك احترافية. تتولى صناعة فيديوهات الموشن جرافيك بغرض التسويق والدعاية. بل ومن أجل إنشاء محتوى مرئي لقنوات اليوتيوب الكثير من الإستخدامات له العديد من الأسباب. وأهم تلك الأسباب هو أن الموشن جرافيك واحدة من الأساسيات والضروريات التي أصبح يعتمد عليها الأفراد والشركات والمؤسسات كذلك.

وعلى الرغم من أن صناعة فيدوهات الموشن جرافيك يعتبر مجال جديد نسبيا. إلا أن عدد العاملين فيه كبير جدا. وفي زيادة وفرص الإلتحاق بتلك الصناعة تتزايد كل يوم. والسر وراء انتشار تلك الصناعة زيادة الطلب والإقبال على تصميم فيديوهات الموشن جرافيك. هو قدرة تلك الفيديوهات على جذب الإنتباه وهذا ما يحتاج له كل الناس تقريبا. التاجر يحتاج إلى جذب انتباه المستهلك والعملاء. وكذلك الممثل والمغني. وكل صاحب مهنة يحتاج إلى جذب إنتباه فئة محددة ومعينة من الجمهور. ولقد أثبتت الفترة السابقة أن الفيديوهات والمرئيات والموشن جرافيك والصور المتحركة بشكل خاص. واحدة من الأمور الضرورية المستخدمة في مجالات الحياة كلها تقريبا. شركة رسوم متحركة :يمكننا القول بأن صناعة الرسوم المتحركة قد شهدت نجاحا كبيرا في العقود الأخيرة، وتعتبر هذه الصناعة من أسرع الصناعات نموًا في العالم. ولقد شهدت هذه الصناعة ازدهارًا كبيرًا خلال العقد الماضي

استخدامات الموشن جرافيك

أشهر استخدامات الموشن جرافيك هي صناعة الإعلانات والترويج للسلع والخدمات. وأكثر المهتمين بذلك المجال الآن هم أصحاب الأنشطة التجارية. والعاملين في مجالات الإعلام والميديا والتصميم وتقديم الخدمات الإلكترونية وشركات إدارة الأعمال. وكذلك كل العاملين في التسويق الإلكتروني وبناء العلامات التجارية الجديدة وتطوير البراندات الكبيرة والمشهورة.

كما أن مجال الموشن جرافيك واحد من أهم مجالات العاملين في مجال الربح من خلال منصات التواصل المختلفة. وخاصة في مجال إدارة الصفحات الإلكترونية. والعمل على منصات التواصل الإجتماعي والمواقع المختلفة. وكل تلك الأمور ساعدت بطريقة أو أخرى على انتشار شركات الموشن جرافيك وانتشار المستقلين العاملين في هذا الموضوع. ونحن في شركة هيبتا نقدم كافة خدمات صناعة فيديو الموشن جرافيك. بداية من وضع الفكرة والتصور وكتابة المحتوى. ومرورا بإعداد الجرافيك والتعليق الصوتي وإضافة التأثيرات والمونتاج. وحتى إخراج عمل رائع يتناسب مع هدفك المنشود.

صناعة الموشن جرافيك

من المعروف حاليا أن مصطلح صناعة الموشن جرافيك يقصد منه صناعة أفلام وفيديوهات الرسوم المتحركة كلها بكل أنواعها وتصنيفاتها. بداية من الفوتو كليب ومرورا بالإنفوجرافيك – الفيديوهات التي تستعرض البيانات والمعلومات بشكل بسيط. ومرورا بالأنيميشن وفيديوهات التحريك المختلفة.

الموشن جرافيك مجال واسع جدا يعتمد في الأساس على كلمة كلمتين هما:

  • الجرافيك:

    والمقصود هنا الصور والرسومات والأشكال والنصوص والفيديوهات المختلفة والعناصر المستخدمة في بيان المعنى أو توضيح الفكرة.

  • موشن:

      وهو الحركة وتعني التغير مع الزمن سواء كان هذا التغير عبارة عن حركة أو تغيير في طبيعة إضاءة العنصر أو إضافة صوت أو تأثير بصري أو صوتي مع الصورة المستخدمة.

وتلك الصناعة تعتمد في الأساس على تحديد الغرض المستخدم من الفيديو والنجاح والتميز هو التمكن من استخدام أبسط الأدوات وأقل التكاليف في تحقيق هذا الهدف. لذلك نتعجب من تلك الشركات العملاقة التي تعمل على تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي عالي الجودة بتكلفة كبيرة في مقابل إنتاج فيديو دعائي لا يحقق الهدف ولا يساعد على انتشار العلامة التجارية ودعم العميل وذلك بسبب الإهتمام بإخراج فيديو بإمكانيات كبيرة دون داع ودون أن يخدم الهدف مباشرة.

ولذلك يعتبر تحديد الهدف أو الغرض من الفيديو هو أهم الخطوات وأولها حتى لا يتم إهدار وقت أو مجهود أو أموال في إتجاه غير صحيح. ولذلك وقبل الذهاب إلى أي شركة موشن جرافيك لابد أن تعمل على تحديد أهدافك بشكل كامل. وهذا يبدأ مع تحديد إذا ما كنت تريد تصميم الفيديو من أجل الترويج إلى سلعة او خدمة ما تبيعها.

تحديد أهدافك

هل تريد لفت الإنتباه أو التسويق للعلامة التجارية الجديدة او زيادة نشر المعلومات عن البراند أو المنتج أو الخدمة التي تقدمها إلى فئات من العملاء القدامى المطلوب إعادة التعامل معهم. أم تريد أن تقدم عرض خاص وعمل خصومات ومهرجان عن سلع خاصة بك أو خدمات تعمل على تقديمها في شكل مختلف وجذاب في موسم محدد ولفترة محددة لتثير الانتباه لها. وإذا كنت تريد الحصول على عملاء جدد واستجلاب المزيد من الجمهور للعمل الخاص بك على أن يكونوا من المهتمين بمجالك ونطاق خدماتك.

ومن الأهداف التي يجب أن تكون محددة كذلك فكرة الحصول على فيديو موشن جرافيك رائع يتناسب مع المردود ولا يشترط هنا استخدام أحدث التقنيات والبرامج ولكن الأهم هو أن يتناسب مع طريقة عملك والعميل المستهدف وأن يكون وفق الميزانية المحددة للمشروع. وهنا يجب الإلتفات إلى أن هناك هدف مستحدث من صناعة الفيديوهات الموشن جرافيك وهو تقديم محتوى ترفيهي أو الثقافي أو الترويجي للربح من خلال الانترنت مثل العمل على منصة اليوتيوب في صناعة المحتوى والإعلان من خلاله.

وأخيرا هناك من يعمل على تصميم وتنفيذ فيديو موشن جرافيك من أجل صناعة محتوى فني خاص في شكل جذاب ليكون سابقة عملية له في مجال فني معين مثل التمثيل والغناء والإلقاء.

ما هي خطوات إنشاء الفيديو  

عملية صناعة أو تصميم فيديو موشن جرافيك تختلف عن عملية إنتاج فيديو يعتمد على التشخيص والتمثيل والأداء الحركي. وفي هذا المقال نحن نتحدث فقط عن فيديوهات الموشن جرافيك أو الرسومات المتحركة. التي تعتمد على استخدام حركة العناصر والأجسام والبيانات والصور مع المؤثرات الصوتية والتعليق في توصيل الرسالة أو الهدف المطلوب.

وعند صناعة فيديو موشن جرافيك لابد من التفكير وفقا لخطوات ثلاثة ثابتة وهي:

في البداية تحديد الهدف واتخاذ القرار من خلال كتابة الفكرة العامة والمطلوب تحقيقه من العمل. وذلك مع إعداد تصور عام أو محتوى مبدأي في شكل خطوط العريضة وتوضيح العناصر المطلوب استخدامها وتوضيحها في الفيديو 

والخطوة التالية أو ثانيا لابد من تحديد كافة المتطلبات من برامج وتطبيقات وأصوات وتصميمات سوف تحتاج لها في الفيديو وهنا لا نتحدث عن العناصر والصور والتأثيرات والأصوات المطلوبة فقط وإنما نتحدث عن البرامج المستخدمة في الدمج والتحريك كذلك.

والخطوة النهائية هي تحرير الفيديو أو عملية التنفيذ والضبط وتركيب الأصوات والتصميمات وما يلي ذلك من مونتاج وهندسة صوتية ومراجعة نهائية حتى يتم إخراج ملف الفيديو المطلوب.

صناعة فيديو مع شركة موشن جرافيك احترافية

إذا قررت اللجوء إلى المتخصصين في المجال من أجل صناعة أو تصميم فيديو احترافي يحقق الهدف منه فلابد عليك أن تقوم بالتأكد من كفاءة الشركة التي تقوم بالذهاب لها. والعثور على شركة موشن جرافيك ذات خبرة ومتخصصة في تقديم الحلول التقنية هو أمر قد يكون سهل في نظر البعض ولكن في الحقيقة تلك الخطوة صعبة جدا. أنت في حاجة إلى التأكد من ملائمة تلك الشركة وفريق العمل لديها لتحقيق الهدف من الفيديو.

الأمر ليس مجرد سلعة تذهب لشرائها ولكنه أشبه بشراء سيارة سوف تعمل على تغيير طريقة حياتك وعملك في القريب وعلى المدى البعيد. ولذلك ننصح وبشدة عند الذهاب إلى شركة موشن جرافيك أن تكون على علم ودراية كافية بالأسس المتبعة عند تصميم فيديو متحرك وأن تكون محدد وقد قمت بنفسك على الأقل بوضع التصور العام المطلوب وعليك كذلك توفير العناصر الأساسية المطلوب توافرها داخل الفيديو.

بصفتك صاحب العمل والمستفيد الأخير من هذا الفيديو عليك أن تكون مراقب لكل خطوة وأن تراجع كافة الإجراءات وهذا يتطلب التواصل السريع والمباشر في كل مرحلة من مراحل صناعة الفيديو وهو ما لا تقبله العديد من الشركات للأسف.

مراحل صناعة الفيديو

وأولا عليك تحديد الهدف المطلوب من الفيديو ووضع التصور الكلي وذلك من خلال تحديد مدة الفيديو المطلوبة أو زمن الفيديو وكذلك عليك تحديد أنواع الملفات المستخدمة أو العناصر المطلوب إدراجها في الفيديو سواء ملفات مسطحة flat بسيطة أو رسومات أو ثنائية الأبعاد 2D أو ثلاثية الأبعاد 3D أو رسومات متحركة وهل هناك حاجة إلى استخدام الصور الحية أو المقاطع المسجلة.

وهنا لابد من بيان وتوضيح حقوق الملكية في الصور والملفات المستخدمة والتأكد من سلامة كافة الملفات المطلوب استخدامها وذلك ينطبق على المحتوى النصي أو الرقمي والإلكتروني والمؤثرات الصوتية كذلك. وغالبا ما يتم الإتفاق على التعليق الصوتي ضمن الإتفاق على صناعة الفيديو وبيان الصوت واللهجة المستخدمة والتأكد من الهندسة الصوتية المستخدمة في ذلك.  ولابد كذلك من متابعة طريقة العرض أو الطريقة المستخدمة في صناعة الفيديو حتى يتم التأكد من سرعة الإنجاز والالتزام باستخدام الملفات المطلوبة.

ما هي خدمات هيبتا في صناعة الموشن جرافيك

من السهل العثور على شركة موشن جرافيك متخصصة في صناعة فيديوهات الموشن جرافيك مع إنتشار العاملين في المجال ولكن من العسير جدا أن تجد من يمنحك فيديو احترافي رافع يزيد من متابعيك ويحقق الهدف المطلوب بشكل مباشر وسريع.

في شركة هيبتا نتميز بالدقة والجودة العالية والإلتزام بالمواعيد وهذا بفضل تواجد فريق كامل متكامل يعمل على تنفيذ الفيديو الخاص بك.

لدينا كتّاب محتوى متميزين في صياغة الأفكار ومبدع في وضع التصورات الأساسية. ونعمل مع خبراء في التسجيل الصوتي والهندسة الصوتية. ويوجد لدينا أفضل فويس أوفر في الوطن العربي. يتحدثون بطلاقة بجميع اللهجات العربية وباللغة العربية الفصحى ولدينا متحدثين باللغة التركية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والعديد من اللغات. وذلك مع استخدام أجود معدات التسجيل والمونتاج الحديث. ويعمل فريق المونتاج لدينا على أحدث البرامج الحديثة. التي تضم خروج العمل في صورة احترافية مع الجودة العالية.

ما يمكن أن تفعله مع هيبتا المتخصصة في صناعة الموشن جرافيك

هيبتا شركة موشن جرافيك احترافية. لديها فريق عمل متميز وخبرة عالية في مجال صناعة الفيديوهات والرسوم المتحركة باستخدام أفضل التقنيات والبرامج الحديثة مثل :

برنامج أفتر افكت  After Effects 

برنامج أدوبي بريمير premier 

فيغاس Vegas

فاينال كت final cut

برنامج موهو Moho أو أنمي ستديو Anime Studio

فيديو سكرايب – VideoScribe –

والمزيد من البرامج المساعدة والمتنوعة. من خلال تلك البرامج وغيرها نعمل على توفير أفضل فيديو لك وللعملاء من خلال الاحترافية في التعامل والدقة والسرعة في التنفيذ. مع وجود فريق متخصص في صياغة الأفكار الإبداعية الجديدة.

نفخر أننا الشركة الأفضل من حيث سياسة التسعير والجودة في تقديم الخدمات التالية:

  • كافة الخدمات الاحترافية المتعلقة بمجال التصميم وإنشاء الرسومات الخاصة
  • خدمة صناعة تترات البرامج وكافة الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية والبرامج
  • تقديم خدمة إنتاج وتصميم وصناعة فيديوهات الرسوم المتحركة المتعلقة بمجال التعليم 
  • تصميم الفيديوهات القصصية والكاريكاتير في شكل صور متحركة سواء القصيرة أو الطويلة 
  • نعمل على تقديم كافة خدمات تصميم الفيديوهات التسويقية أو الترويجية للمنتجات والخدمات 
  • خدمة صناعة العروض المتخصصة والتقنية. وتقديم شروحات متخصصة والتقارير والبيانات الإدارية والفنية. وعروض المخططات والمشاريع والسمنار الاحترافي
  • كافة خدمات التصميمات والتركيب والتعديل والتحريك والعمل على صناعة الأفلام الكارتونية الاحترافية وتقديم فن الكاريكاتير وكافة الأعمال الترفيهية من تمثيل وغناء وشعر وخواطر وغيرها 
  • تقديم كافة خدمات صناعة الفيديو كليبات سواء البسيطة أو المعقدة وكل الفيديوهات تخرج في صورة نهائية عالية الجودة
  • خدمات المونتاج السينمائي وصناعة التترات والأغاني والعديد من الأعمال الفنية المختلفة
  • كافة خدمات الفويس اوفر والهندسة الصوتية وخدمات المكتبة الصوتية والتعليق الصوتي والدوبلاج. وتحويل الأعمال الكتابية أو النصية إلى قصص مسموعة أو مرئية بشكل جذاب
  • تقديم خدمات صناعة المحتوى على قنوات اليوتيوب أو المنصات المرئية المختلفة   

من المهم ملاحظة أن كافة الخدمات متطورة. وتتوسع نتيجة انتشار الحاجة. وتمدد صناعة الفيديو والمرئيات في الفترة الأخيرة. ولذلك لا يمكن لنا أن نعمل على حصر كافة الاستخدامات والإمكانات المتاحة من خلال صناعة وتصميم فيديوهات الموشن جرافيك. ولكن لا يمكن إنكار أهمية صناعة الفيديوهات. لأنها أصبحت تتمدد في كل يوم في هذا العالم المليء بالتطوير والتقنية ومع ظهور الجديد في كل يوم.

تواصل الآن مع شركة هيبتا

الآن يأتي دورك من أجل التواصل مع شركة هيبتا التي تعمل على تقديم خدمات الموشن جرافيك والحلول التقنية. لتتناسب مع أهدافك وكافة الأغراض من صناعة فيديو احترافي متحرك. وذلك لأننا نضمن لك فريق عمل متميز داخل الشركة. يسعى على الدوام لتقديم كافة الخدمات وإزالة كافة العقبات. وإتاحة الحلول التقنية التي تناسب مع إمكانات الجميع. الشركة كيان مستقل. يعبر عن ذاته من خلال تقديم فيديوهات ذات جودة عالية متميزة في الأسلوب والأفكار.

الشركة على قدر عالي من الجدية والإلتزام ولذلك تهتم بالتركيز في أدق التفاصيل. ونعمل على منح العميل حق المتابعة والمراقبة طوال فترة العمل حتى يخرج في صورة متميزة ترضي العميل تماما.

مواكبة العصر التقني الذي نعيشه ومتابعة التطورات وكافة الأخبار والأدوات المستخدمة في التصميم والمونتاج والتحريك. واحدة من أولويات العاملين داخل الشركة لأنها الأساس والضمان في تقديم كل ما هو مثير للانتباه وعصري. ويضمن ترويج ودعاية أكبر للشركة في شتى المجالات.

لماذا هيبتا؟

الاعتماد على شركة هيبتا المتخصصة في صناعة فيديوهات الموشن جرافيك. هو الضمان الأكيد في الوصول إلى الهدف الخاص بك وتحقيق إنجاز يضاف إلى إنجازاتك.

الشركة المتخصصة في صناعة الفيديوهات الاحترافية تعمل على دعم كافة المستويات المادية للعملاء ومصلحة العميل تأتي أولا.

 توجد باقات أسعار متميزة وسياسة التسعير متاحة للجميع بكل شفافية. ويمكنك التواصل الآن مع الشركة للتعرف على تلك السياسة والحصول على خدمات بأسعار متميزة.